الملخص
هدفت الدراسة التعرف إلى أثر استراتيجية كيلر بدلالة تكنولوجيا المعلومات على تعلم المهارات الأساسية في السباحة لدى طلاب دبلوم قسم الرياضة العسكرية في جامعة الاستقلال - فلسطين، استخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة عمدية قوامها (30) طالباً، ممن ليس لديهم خبرة في السباحة، قسمت العينة إلى مجموعتين، تجريبية (15) طالباً تعلمت باستخدام استراتيجية كيلر وبدلالة تكنولوجيا المعلومات، وضابطة (15) طالباً تعلمت باستخدام الطريقة الاعتيادية ولمدة (12) أسبوعاً بواقع وحدتين تعليميتين أسبوعياً زمن كل وحدة تعليمية (85) دقيقة، وطبق على المجموعتين مجموعة من الاختبارات المهارية الاساسية وهي: (تنظيم النفس، الوقوف في الماء العميق، طفو القنديل، الطفو على البطن وكيفية الوقوف منه، الطفو على الظهر وكيفية الوقوف منه، دفع الانزلاق على البطن، دفع الانزلاق على الظهر، ضربات الرجلين من وضع الطفو الأفقي على البطن (25م)، ضربات الرجلين من وضع الطفو الأفقي على الظهر (25م). وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق في مستوى تعلم المهارات الأساسية بين أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة على القياس البعدي ولصالح المجموعة التجريبية. وأوصى الباحث بضرورة استخدام استراتيجيات التدريس الحديث وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خاصة في مساقات السباحة التي تحتاج إلى الربط بين النظرية والتطبيق
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة جامعة الاستقلال للأبحاث