Abstract
هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى مستوى الصورة الذهنية للمعلم من وجهة نظر الجمهور الفلسطيني، تكونت عينة الدراسة من (860) فرداً تم اختيارهم بطريقة العينة المتاحة من محافظة طولكرم من مختلف فئات المجتمع، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام أداة لقياس أنواع الصورة الذهنية للمعلم موزعة إلى ثلاثة مجالات: المظاهر الشخصية، والقوة والفعالية، والتفاعلية والنشاط. أظهرت نتائج الدراسة أن أفراد الدراسة أدركوا الصورة الذهنية للمعلم بمستوى متوسط على المجالات الثلاثة والمجموع الكلي. وبينت النتائج أيضاً عدم وجود فروق دالة إحصائياً في مستوى إدراكات أفراد الدراسة للصورة الذهنية للمعلم تبعاً إلى المتغيرات: الجنس، والمؤهل العلمي، ومستوى الدخل، والعمر، والوضعية الوظيفية.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
Downloads
Download data is not yet available.