أثر استخدام الألعاب الجانبية المصغرة في تحسين الأداء المهاري المنتهي بالتمرير لدى ناشئي كرة القدم في فلسطين
pdf

الكلمات المفتاحية

الألعاب الجانبية المصغرة
كرة القدم
الإعداد المهاري
الأداء المهاري

الفئات

كيفية الاقتباس

[1]
كنعان م., ابو عبده ح., و الفاضي ع. ., "أثر استخدام الألعاب الجانبية المصغرة في تحسين الأداء المهاري المنتهي بالتمرير لدى ناشئي كرة القدم في فلسطين: The Effect Of Using Small-Sided Training Games On Improving Passing Skill Performance Of Juniors Football Players In Palestine", AURJ, م 7, عدد 1, ص 143–164, 2020.

الملخص

هدفت الدراسة التعرف على  تأثير  الألعاب الجانبية المصغرة على  تحسين الأداء المهاري المنتهي بالتمرير لدى ناشئي كرة القدم تحت 17 سنة، واستخدم الباحث  المنهج التجريبي باتباع التصميم التجريبي ذي المجموعتين الأولى التجريبية والأخرى ضابطة بوساطة القياس القبلي والبعدي لكل مجموعة من مجموعتي الدراسة، وطبقت الدراسة على عينة عمدية قوامها (48) لاعبا ناشئا  من الفئة العمرية تحت 17 سنة للموسم الرياضي 2017/2018، وقسمت العينة إلى مجموعتين، تجريبية (24) لاعبا من ناشئي مركز طولكرم تدربت باستخدام الألعاب الجانبية المصغرة، وضابطة (24) لاعبا من ناشئي ثقافي طولكرم تدربت باستخدام التدريبات التقليدية ولمدة (12) أسبوعا بواقع ثلاث وحدات تدريبية أسبوعياً زمن كل وحدة تدريبية (90-120) دقيقة، وأظهر البرنامج التدريبي باستخدام الألعاب  الجانبية المصغرة فروقاً في مستوى الأداء المهاري المنتهي بالتمرير بين المجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية، وأوصى الباحث بالاعتماد على الألعاب الجانبية المصغرة في برامج إعداد الناشئين خلال فترات الموسم التدريبي، إجراء المزيد من الأبحاث التي تهتم بالبحث عن الأساليب التدريبية الحديثة في كرة القدم والتي تستهدف تطوير مستوى الحالة التدريبية للناشئين.

https://doi.org/10.36554/1796-007-001-007
pdf
Creative Commons License

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.

الحقوق الفكرية (c) 2022 مجلة جامعة الاستقلال للأبحاث

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.