تقييم تجربة استخدام منصة (Google Classroom) بكلية التربية في جامعة حماة
PDF

الكلمات المفتاحية

تقييم
منصة (Google Classroom)
كلية التربية
جامعة حماة

الفئات

كيفية الاقتباس

[1]
عدنان الحسن أ. . و محمود سوداح د. ., "تقييم تجربة استخدام منصة (Google Classroom) بكلية التربية في جامعة حماة", AURJ, م 10, عدد 1, ص 83–108, 2025.

الملخص

هدف البحث الحاليّ إلى دراسة واقع استخدام منصة جوجل كلاس روم (Google Classroom) في العملية التعليمية بكلية التربية، من وجهة نظر أفراد العينة، مع استعراض ميزاتها ومعوقات تطبيقها.

اعتمد البحث على المنهج الوصفيّ التحليليّ، إذ طُبقت استبانة على عينة مكونة من 264 طالباً وطالبة من طلبة السنة الرابعة بكلية التربية في جامعة حماة.

أظهرتْ النتائج أنّ واقع استخدام منصة جوجل كلاس روم في العملية التعليمية كان بدرجة متوسطة، كما كانت ميزات هذه المنصة ومعوقات استخدامها من وجهة نظر العينة بدرجة متوسطة.

استناداً إلى النتائج، قدّم البحث مجموعة من التوصيات، منها ضرورة توفير بنية تحتية ملائمة لاستخدام منصة Google Classroom، تتضمن قاعات إنترنت وأجهزة حديثة، فضلاً عن أهمية تدريب المدرسين على الاستخدام الفعّال لهذه المنصة.

https://doi.org/10.36554/1796-010-001-005
PDF
Creative Commons License

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.

الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة جامعة الاستقلال للأبحاث

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.