معوقات استخدام الخرائط الذهنية المحوسبة في تدريس علوم المرحلة الأساسية العليا
pdf (العربية)

How to Cite

[1]
الأشقر د. ر. ., “معوقات استخدام الخرائط الذهنية المحوسبة في تدريس علوم المرحلة الأساسية العليا”, AURJ, vol. 5, no. 1, Jun. 2020.

Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على أهم معوقات استخدام الخرائط الذهنية المحوسبة في تدريس علوم المرحلة الأساسية العليا في مدارس محافظة شمال غزة من وجهة نظر المعلمين .

واتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي, وتم بناء استبانة كأداة للدراسة لجمع البيانات المتعلقة بموضوع الدراسة. وتحتوي مقدمة الاستبانة على مجموعة من العناصر التي تحدد هدف الدراسة، ونوع البيانات، والمعلومات التي تود الباحثة جمعها من أفراد عينة الدراسة .وتكون مجتمع الدراسة من: معلمي ومعلمات المرحلة الأساسية العليا  في مدارس محافظة شمال غزة, حيث تم اختيار عينة عشوائية من معلمي ومعلمات المرحلة الأساسية العليا بلغت(40) معلم ومعلمة في محافظة شمال غزة، وكانت أهم نتائج البحث ما يلي: أن مجال معوقات ذات علاقة بالطالب حصلت على المرتبة الأولى بوزن نسبي قدره (82.14%) ، ومجال معوقات ذات علاقة بالمنهج حصلت على المرتبة الثانية  بوزن نسبي قدره (80.75%) ،ومجال معوقات ذات علاقة بالبيئة الصفية حصلت على المرتبة الثالثة بوزن نسبي قدره (78.68%) ،وأخيرًا مجال معوقات ذات علاقة بالمعلم حصلت على المرتبة الرابعة بوزن نسبي قدره (72.94%).

 DOI: 10.36554/1796-005-001-004  

pdf (العربية)
Creative Commons License

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.

Downloads

Download data is not yet available.