الرؤية المعاصرة لإعداد معلم التربية الخاصة في الاقتصاد المعرفي
pdf (العربية)

How to Cite

[1]
رومية . . . . د. ج. . . . . and العالول د. ر. ., “الرؤية المعاصرة لإعداد معلم التربية الخاصة في الاقتصاد المعرفي”, AURJ, vol. 5, no. 2, Dec. 2020.

Abstract

هدفت الدراسة التعرف على الرؤية المعاصرة لإعداد معلم التربية الخاصة في الاقتصاد المعرفي بمحافظات غزة. وتكونت عينة الدراسة من(130) معلما ومعلمة من الذين يعلمون بالمدارس الخاصة بمحافظة شمال غزة ، وتحقيقاً لأهداف الدراسة استخدم الباحثان استبانة مكونة من (42) فقرة موزعة على (5) محاور. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي الملائم لطبيعة الظاهرة وموضوع الدراسة، وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية: " أن مستوى المعلم حاز على وزن نسبي 86.2%، والمتعلم بوزن نسبي 78.7%، واستراتيجيات التدريس بوزن نسبي 84.4%، وتكنولوجيا المعلومات بوزن نسبي81.9%، واستراتيجيات التقويم بوزن 83.3 %، كما أظهرت نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05≤α) بين متوسطات استجابات المبحوثين تعزى لمتغير الجنس، وسنوات الخدمة". وفي ضوء تلك النتائج أوصت الدراسة بضرورة تطوير برامج إعداد معلم التربية الخاصة في ضوء اقتصاد المعرفة والاستفادة منها بما يتناسب مع ظروف وإمكانيات نظام التعليم في غزة.

pdf (العربية)
Creative Commons License

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.

Downloads

Download data is not yet available.