Professional Development of Palestinian Teachers Towards Using Technological Innovations in the Light of the Experiences of Some Countries
PDF (العربية)

How to Cite

[1]
Abu-Laban إ., “Professional Development of Palestinian Teachers Towards Using Technological Innovations in the Light of the Experiences of Some Countries”, AURJ, vol. 2, no. 1, Jun. 2017.

Abstract

 هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى واقــع التطوير المهني لدى المعلمين في محافظات غزة لاستخدام المستحدثات التكنولوجية في ضوء خبرات بعض الدول من وجهة نظرهم.  وتكونت عينة الدراسة من (330) معلماً ومعلمة في قطاع غزة (213) ذكراً، (117) أنثى، وقامت الباحثة ببناء أداة الدراسة الاستبانة وتحديد فقراتها وصياغتها لتحقيق أهداف الدراسة، وكانت من أهم نتائج الدراسة:

لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) بين متوسطات التطوير المهني لدى المعلمين الفلسطينيين لاستخدام المستحدثات التكنولوجية في ضوء خبرات بعض الدول وفقاً لمتغيرات ( النوع الاجتماعي، والمؤهل العلمي، وسنوات  الخبرة).
  ومن أهم ما توصي به الباحثة في ضوء النتائج تشجيع وتوعية المعلمين بخصائص المستحدثات التكنولوجية واستخدامها في تحسين عملية التعلم والتعليم والتشارك الرقمي، والاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في برامج التنمية المهنية للمعلمين لاستخدام المستحدثات التكنولوجية. وتدريب المعلمين على استخدام المستحدثات التكنولوجية لرفع مهارتهم، وكيفية توظيف المستحدثات التكنولوجية في التدريس.

DOI: 10.36554/1796-002-001-005

PDF (العربية)
Creative Commons License

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.

Downloads

Download data is not yet available.