أثر تدريبات الفارتلك على بعض المتغيرات الفسيولوجية والانجاز الرقمي لدى متسابقي ( 800) متر في فلسطين
pdf

الكلمات المفتاحية

تدريب الفارتلك، البرنامج التدريبي، الوحدة التدريبية، ألعاب القوى

كيفية الاقتباس

[1]
سلامة د. ح. . و قدومي . أ. ع. ., "أثر تدريبات الفارتلك على بعض المتغيرات الفسيولوجية والانجاز الرقمي لدى متسابقي ( 800) متر في فلسطين", AURJ, م 5, عدد 2, 2020.

الملخص

هدفت البحث الحالي التعرف إلى أثر تدريبات الفارتلك على بعض المتغيرات الفسيولوجية والانجاز الرقمي لدى متسابقي (800) متر في فلسطين"، ولتحقيق ذلك أجري البحث على عينة قصدية مكونة من (7) عدائين من محافظة طولكرم، تتراوح أعمارهم ما بين (19- 20) عاماً، استخدام الباحثان المنهج التجريبي للقياسين القبلي والبعدي للمتغيرات قيد البحث، حيث تم تطبيق البرنامج التدريبي لمدة (9) أسابيع، بواقع ثلاثة وحدات تدريبية أسبوعيا، وزمن كل وحدة تدريبية (35- 50) دقيقة، وبعد معالجة البيانات إحصائيا باستخدام برنامج (SPSS) توصل البحث إلى النتائج الآتية:

- وجود فروق دالة إحصائيا في أثر استخدام تدريبات الفارتلك على بعض المتغيرات الفسيولوجية والانجاز الرقمي لدى متسابقي (800) متر في فلسطين بين القياس القبلي والقياس البعدي ولصالح القياس البعدي.

DOI: 10.36554/1796-005-002-009

- التوصل إلى معادلة تنبؤية باستخدام متغير (MVV) كأكثر المتغيرات الفسيولوجية قيد البحث قدرة على التنبؤ بزمن الانجاز الرقمي لمتسابقي (800) متر في فلسطين والتي نصها:

زمن الانجاز الرقمي لمتسابقي (800 متر) دقيقة = 3.595 + ( MVV(لتر/دقيقة)) × 0.008- .

ويوصي الباحثان بتوصيات عدة أهمها: ضرورة استفادة المدربين من برنامج تدريبات الفارتلك في تنمية الخصائص البدنية والفسيولوجية لدى عدائي ألعاب القوى.

pdf
Creative Commons License

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.