Abstract
تمثلت مشكلة البحث في تعرف خصائص وأساليب تعلم الطلاب وتعليمهم وفق أنماط ذكائهم. وهدف البحث إلى تعرف واستعراض مفهوم وأنماط الذكاءات المتعددة لـ (هوارد جاردنر). وتعرف خصائص المتعلمين حسب أنماط ذكائهم. وتعرف إستراتيجيات وأساليب التعلم والتعليم الخاصة بكل نمط من أنماط الذكاء. وتقديم التوصيات والمقترحات اللازمة. وفي سبيل الوصول للنتائج والتوصيات استخدم الباحث المنهج الوصفي. وتوصل البحث الى النتيجة الآتية، وهي: أن نظرية الذكاءات المتعددة أزالت الفهم المغلوط للذكاء والذي ينمّط المتعلم في خانتي: ذكي/ وغبي. وفتحت هذه النظرية أفقا واسعاً لأساليب جديدة في التعلم والتعليم وغيرها.
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
Downloads
Download data is not yet available.