Characteristics, learning styles and teaching of students according to their intelligence patterns.
pdf (العربية)

Keywords

الطلاب، تعلم، أساليب، خصائص، ذكائهم.

How to Cite

[1]
عبد المنعم, “ learning styles and teaching of students according to their intelligence patterns”., AURJ, no. 00, Apr. 2023.

Abstract

تمثلت مشكلة البحث في تعرف خصائص وأساليب تعلم الطلاب وتعليمهم وفق أنماط ذكائهم. وهدف البحث إلى تعرف واستعراض مفهوم وأنماط الذكاءات المتعددة لـ (هوارد جاردنر). وتعرف خصائص المتعلمين حسب أنماط ذكائهم. وتعرف إستراتيجيات وأساليب التعلم والتعليم الخاصة بكل نمط من أنماط الذكاء. وتقديم التوصيات والمقترحات اللازمة. وفي سبيل الوصول للنتائج والتوصيات استخدم الباحث المنهج الوصفي. وتوصل البحث الى النتيجة الآتية، وهي: أن نظرية الذكاءات المتعددة أزالت الفهم المغلوط للذكاء والذي ينمّط المتعلم في خانتي: ذكي/ وغبي. وفتحت هذه النظرية أفقا واسعاً لأساليب جديدة في التعلم والتعليم وغيرها.

DOI: 10.36554/1796-000-000-008

pdf (العربية)
Creative Commons License

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.

Downloads

Download data is not yet available.