دور الإذاعات الخاصة الفلسطينية في دعم الحركة الأسيرة في فلسطين: البرامج التفاعلية.
pdf

الكلمات المفتاحية

الإذاعات المحلية الفلسطينية
الحركة الأسيرة
البرامج التفاعلية

الفئات

كيفية الاقتباس

[1]
بصير ج., "دور الإذاعات الخاصة الفلسطينية في دعم الحركة الأسيرة في فلسطين: البرامج التفاعلية"., AURJ, م 8, عدد 00, ص 153–176, 2023.

الملخص

تهدف هذه الدراسة التعرف إلى مدى تواصل الإذاعات المحلية الفلسطينية مع الأسرى وذويهم ودعمهم، وقد اعتمد الباحث المنهج التحليلي الوصفي؛  باستخدام الاستبانة كأداة رئيسة لجمع المعلومات من الإذاعات المحلية التي تبث برامج متعلقة بالحركة الأسيرة في فلسطين.

وقد أظهرت نتائج الدراسة أن جميع الإذاعات قيد الدراسة، وعددها 7 إذاعات محلية، تبث برامج متعلقة بالحركة الأسيرة، في فترة الظهيرة والمساء، مدّة ساعة واحدة؛ وذلك لملاءمة هذين الوقتين مع  ذوي الأسرى، وتكون هذه الفترات أيضا فترات استراحة للأسرى في السجون .كما أظهرت الدراسة أن ذوي الأسرى ( أمهات، وآباء، وزوجات، وأولاد، وحتى أصدقاء) يتواصلون مع الإذاعات خلال بث البرامج المتعلقة بالحركة الأسيرة وأن البث يصل جميع السجون الإسرائيلية في  الضفة الغربية. علاوة على ذلك، تأتي مكالمات هاتفية للإذاعات أثناء البرامج من خارج فلسطين، ولا تقتصر فقط على ذوي الأسرى القاطنين في فلسطين.

 وقد أوصت الدراسة بضرورة العمل على بث البرامج الإذاعية من مختلف المحطات الإذاعية وخاصة الإذاعات التي تتمتع بجودة بث عالية، واستمرار بث برامج الحركة الأسيرة للمجتمع وخاصة التفاعلية مع ذوي الأسرى؛ لأنها تلقى إقبالا منهم.

https://doi.org/10.36554/1796-008-999-007
pdf
Creative Commons License

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.

الحقوق الفكرية (c) 2023 مجلة جامعة الاستقلال للأبحاث

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.